كيفية اختيار الإطار المناسب لسيارتك لعمر أطول و بطرق بسيطة

بالرغم من التقدم الذي توصلت إليه صناعة إطارات السيارات , إلا أن عمر الإطار قد يكون قصير فتضطر لتغيير إطار سيارتك , و يتوقف طول عمر الإطار على نوع السيارة , و لذلك من الأفضل معرفة كيفية اختيار الإطار المناسب .

قد يهمك أيضا 10 نصائح هامة قبل شراء سيارة مستعملة

كيفية اختيار الإطار المناسب لسيارتك

السيارات متوسطة المدى

بالنسبة للأشخاص الذين يمتلكون سيارات متوسطة المدى , و يرغبون في اقتناء الإطار المناسب لسياراتهم , فإن جوديير يمتلك نموذجا جيدا له مجموعة من المميزات و الإيجابيات مثل الأداء العالي و السيطرة على الرطوبة و مقاومة اللف بطريقة ممتازة , كما أنه لديه أقل قيمة ديسبيل موجودة في الأسواق , و هو ما يقلل من الضوضاء أثناء القيادة .

السيارات الرياضية

شركة بيريللي تقدم واحدة من الإطارات الأكثر جاذبية , بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي و هو إطار زيرو p الذي تم تطويره مؤخرا , لكي يحسن من أداء السيارات الجديدة و متانتها , و كذلك أيضا تساعد في تقليل استهلاك الوقود .

الإطارات المناسبة لظروف الشتاء

للقيادة في فصل الشتاء فإن بيريللي تقدم موديل Sottozero 3  على أنه الأفضل في فصل الشتاء , كما أنه مناسب لسيارات الدفع الرباعي أيضاً و للسيارات ذات الأداء العالي , و قد حصل هذا الإطار على ثقة كبيرة , حيث تمت الموافقة عليه من كبرى شركات صناعة السيارات مثل ماكلارين , مازيراتي و لامبورغيني و مرسيدس .

يوجد أيضاً خيار جيد للسيارات في ظروف الشتاء , ميشلان مناسب للقيادة في ظروف الشتاء و مناسب أيضاً لسيارات الدفع الرباعي , و يوفر الأداء العالي و السلامة و الجودة و حسن السيطرة , و يعتبر من أفضل الإطارات المناسبة لمشاكل الشتاء .

إطارات تحقق أداء أفضل

هذه هي أفضل الأسماء في عالم الإطارات فهي تحقق أداء ممتاز و رائع , موديل Dunlop SP Sport Maxx GT  و موديل Continetal ContiSportContact.هذه الإطارات تجعل السيارات تمارس أداء عالي و تركز على الأحجام المثالية للسيارات .

الإطارات المناسبة للثلج

تحتاج الطرق الثلجية إلى السيطرة الجيدة و في الوقت نفسه تحتاج إلى السرعة الجيدة و المناسبة لها , و بالتالي فإنها تحتاج إلى إطارات أسرع يتم تصميمها خصيصا للمشي في مثل هذه الطرق الثلجية , كما أنها تحتاج إلى وضع المطاط الذي يعمل على زيادة مرونة الإطارات في درجات الحرارة المنخفضة .

ضمان ارتداء العجلات

كثير من الشركات المصنعة للإطارات تستخدم أساليب و تكنولوجيا مختلفة حتى يستطيع الإطار أن يقطع أميالاً أكتر في الساعة .

هناك عدة عوامل في تصميم الإطار تؤثر في شكل و كيفية الارتداء .

  • الإفراط في التضخم
  • يوجد به ارتداء مركزي سريع
  • التضخم السفلي
  • يوجد به ارتداء جانبي سريع
  • المحاذاة الغير صحيحة
  • يوجد به ارتداء سريع لجانب واحد فقط

و قد تم تفعيل مراقبة ضغط الإطارات كتجهيز قياسي في جميع السيارات الجديدة ابتداء من نموذج 2008 و تم العمل بها , و قد قالت الدراسات أن هذه الميزة مهمة جدا و تعتبر قفزة كبيرة في عالم صناعة السيارات , كما أنها ستساعد في استهلاك الوقود الكافي و تحقيق السلامة , و تنبيه السائق عندما يتعدى الكمية المحددة له .

قد يهمك أيضا كيف تتجنب ضبابية الشبابيك في الشتاء أثناء القيادة ؟

و بمعرفة كيفية اختيار الإطار المناسب يمكنك الحفاظ على إطار السيارة أطول فترة ممكنة .

مشاركة