5 وسائل لتوفير المال في رحلة شهر العسل

يرغب كل رجل في أن تكون أول هدية لعروسه رحلة ممتعة في شهر العسل إلى مكان جديد حيث يبدأن حياتهما برومانسية, بعيداً عن الزيارات و الهواتف إلا أن الزوج غالباً ما يخرج من عملية الزواج مرهقاً مادياً معتقداً أن رحلة رومانسية ناجحة في شهر العسل قد تكون تكلفة فوق طاقته لذلك نقدم في هذا المقال أهم 5 وسائل تساعدك على توفير المال إن رغبت في القيام برحلة شهر العسل .

Honeymoon

• ضع ميزانية قبل أن تبدأ

قبل أن تبدأ في وضع خططك وتصورك عن رحلة شهر العسل حدد ما هو المبلغ الفعلي الذي سيكون في حوزتك بعد إنهاء مصاريف الزواج ولا تعتمد على توقعات أو أموال يحتمل الحصول عليها إنما ضع ميزانية وفقاً لما سيكون في يدك بشكل أكيد .
سيساعدك تحديد المبلغ بشكل دقيق في وضع أساسيات التكلفة خلال الرحلة مثل أنواع وسائل التنقل ودرجاتها, طبيعة الفنادق والنزل, مستوى الإعاشة وهكذا.

• احجز رحلة بحرية

من أقوى الوسائل لتوفير المال في رحلات شهر العسل هو حجز رحلة على ظهر سفينة أو مركب بحري أو نهري خاصة إذا كنت ستبدأ الرحلة من مدينتك دون الحاجة للانتقال بالطيران أو غيره .
يكمن التوفير في الرحلات البحرية أن أسعارها تكون شاملة لجميع الخدمات نظراً لطبيعة تواجد المركب في المياه وعدم قدرة الركاب على المغادرة وبالتالي تكون الأسعار أقل من مثيلاتها في الفنادق الثابتة .
ستكون رحلة بحرية من 3-7 أيام كافية جيداً كاحتفال ببداية الحياة في جو جميل من المياه و الحفلات و الأماكن السياحية التي تستهدفها الرحلة .

• وسِّع دائرة اختيارك

ليست شرطاً لرحلة شهر العسل أن تكون في أشهر العواصم الأوروبية وليس شرطاً أن تكون من قائمة أشهر المقاصد السياحية لإقامة حفلات الزفاف فالهدف هنا ليس السياحة وإنما إعطاء زواجك فرصة أن يبدأ بداية رومانسية تستطيع الاقتراب فيها من شريك حياتك بشكل قوي بعيداً عن أي تدخلات لذا ابحث فيما حولك من أماكن قريبة عن أفضل الأماكن الرومانسية داخل حدود موطنك والتي لم يسبق لكما زيارتهما والتي يمكن أن تقدم عروضاً خيالية لقضاء شهر العسل .

• لا تنخدع بالعلامات التجارية المشهورة

مجال السفر و السياحة من أكثر المجالات التي تشهد تنافسية شديدة لصالح العملاء في الأسعار المقدمة أو الخدمات المطروحة إلا أن البعض ينخدع أحياناً بالعلامات التجارية المشهورة سواء لشركات الطيران أو الفنادق أو المنتجعات التي قد تتساوى في خدماتها مع أسماء ناشئة لكنها غير مشهورة .
احرص وأنت تخطط لرحلة شهر العسل ومن أجل توفير المال أن تقوم بجولة على مواقع السفر و السياحة التي تعرض تجارب وخبرات الآخرين الذين مروا بنفس تجربتك ويقدمون رؤيتهم عن الأماكن الجديدة التي زاروها و العلامات التجارية التي تعاملوا معها .

• سافر خارج الموسم

من بديهيات السياحة و الرحلات أن السفر خارج الموسم هو دائماً أفضل وسيلة لتوفير المال حيث تنخفض أسعار كل شيء بدءاً من تذاكر الطيران مروراً بأسعار الإقامة في الفنادق والمنتجعات ونهاية بأسعار المطاعم و الهدايا.
فإذا أخترت ان تكون رحلة شهر عسلك في الصيف فأختر أحد المقاصد السياحية التي يذهب إليها الناس في الشتاء و العكس صحيح وستحصل من هذا الأمر على عدة فوائد منها انخفاض الأسعار بشكل مؤكد, ومنها أنها ستحظى بمعاملة خاصة من أطقم الضيافة في جميع الأماكن التي ستذهب إليها, ومنها أنك ستجد الهدوء و قلة الزحام الذي سيمكنك أن تبدأ رحلة رومانسية بشكل حقيقي.

عن الكاتب

ندي العمر

مشاركة