معلومات عن حلاقة الذقن لابد أن يعرفها كل رجل

تعتبر حلاقة الذقن أحد الأعمال اليومية الروتينية التي يقوم بها الرجال في مختلف فترات عمرهم ورغم أنهم يقومون بها بشكل متكرر إلا أنهم يجهلون الكثير من المعلومات عنها, وبينما يكرس الرجال وقتاً طويلاً لمعرفة معلومات عن أشياء أقل تكراراً وأهمية في حياتهم فإنهم يجهلون أغلب المعلومات الأساسية عن حلاقة الذقن التي قد تشكل فارقاً في طريقة الحلاقة وجودتها وتجنب الكثير من مشاكلها لذلك جمعنا في هذا المقال أهم المعلومات عن حلاقة الذقن في شكل سؤال و جواب.

حلاقة الذقن

  • هل يجب أن احلق في اتجاه بصيلات الشعر أم عكسها ؟

بالتأكيد أغلب عمليات حلاقة الذقن يجب أن تكون في اتجاه نمو الشعر (إلى أسفل غالباً) وليس عكسه ولذلك من المهم أن يحدد الشخص اتجاه نمو الشعر قبل استعمال الماكينة و البدء في الحلاقة مع الأخذ في الاعتبار أن الشعر ينمو أحياناً باتجاهات مختلفة في مناطق مختلفة, ويمكن للرجل اللجوء إلى الحلاقة عكس اتجاه البصيلات في نهاية عملية الحلاقة للتخلص من بعض البصيلات المتجذرة.

  • بم يجب أن أغسل وجهي قبل الحلاقة ؟ هل الصابون مناسب؟

قبل الإجابة على هذا السؤال يجب أن تفكر بالمحطات التي تمر بها قطعة الصابون العادية قبل أن تستقر على وجهك وانتقالها من موضع إلى موضع ومن شخص إلى شخص !!

أما فيما يخص الصابون العادي فالمرجح أنه غير مناسب للبشرة لا قبل ولا بعد حلاقة الذقن حيث أنه يسبب جفاف البشرة بشكل كبير مما يؤدي إلى ارهاقها و تلفها لذلك يفضل استخدام مستحضرات التنظيف المعدة خصيصاً لبشرة الوجه.

22

  • ماذا يجب أن أستخدم بعد الحلاقة؟

يفضل عدم استخدام المنتجات التي تحتوي على الكحول وذلك لأنها تسبب التهاباً للبشرة وتستغرق وقتاً طويلاً كي تجف وينصح باستخدام الكريمات المهدئة أو الجلّ الذي يعمل على تلطيف البشرة.

قد يهمك ايضا : علاج حبوب ما بعد حلق اللحية

  • هل احتاج إلى فرشاة حلاقة ؟

فرشاة الحلاقة ليست شيئاً أساسياً للحصول على حلاقة ذقن ممتازة إلا أن لها العديد من الفوائد مثل توزيع رغوة الكريم بشكل متساوي وكثيف والأهم أن الشعيرات الصلبة في الفرشاة لها دور في تقشير و اظهار جذور الشعر المدفونة .

  • هل الرغوة هي مفتاح الحصول على حلاقة ذقن مريحة ؟

الاعتقاد بأن زيادة الرغوة سبب في حلاقة مريحة من المعلومات الخاطئة حول حلاقة الذقن لأن التفاعل يكون دائما بين الطبقة الملاصقة للبشرة وماكينة الحلاقة أما الأجزاء الإضافية فهي لا تؤثر في ترطيب البشرة ولا تسهل عملية الحلاقة بالعكس فهي تضيع الوقت وفي كل الأحوال ينصح باستخدام زيوت الحلاقة و الجلّ أكثر من رغوة الصابون.

shaving

 

  • متى يجب أن أغير شفرة الحلاقة ؟

إذا كنت ممن يستخدم الماكينات ذات شفرات الحلاقة المتعددة فإنه يجب عليك تغييرها بعد أن تستخدم من 3-4 مرات وذلك للحصول على حلاقة مريحة و جيدة كما أنه من المهم الحفاظ عليها نظيفة أثناء الاستعمال بغسلها تحت الماء الساخن عقب كل مرة تستخدم فيها .

  • لماذا لا تستمر شفرة الحلاقة بنفس كفاءتها بعد المرة الأولى؟

بغض النظر عن النوع و جودة شفرات الحلاقة المستخدمة هناك سبب رئيسي في استهلاك الشفرة وهو الشعر المعقوف (الغارز في البشرة) والذي يؤدي إلى تلف الشفرات بشكل سريع وللتخلص من هذه النوعية من الشعيرات يمكن استخدام مستحضرات التقشير و فرك الوجه للتخلص من الخلايا الميتة أو  تدفئة الوجه قبيل عملية الحلاقة أما إذا لم تنجح أي من هذه الوسائل فيتم التخلص ممن الشعيرات المعقوفة باستخدام الملقط .

original

  • كيف استطيع التخلص من الجروح أثناء الحلاقة؟

من أهم المعلومات عن حلاقة الذقن التي يجب أن يعرفها كل الرجال كيف يمكنهم إيقاف الجروح التي تتسبب بها عملية الحلاقة وهي بضعة خطوات بسيطة مثل: استخدام الشفرة لحلاقة مساحات صغيرة قبل غسلها و إعادة استخدامها مرة أخرى, تسخين البشرة و تنعيمها بشكل كامل قبل البدء في عملية الحلاقة, استخدام منتجات شفافة (غير الرغوة) كالزيوت و الجلّ حتى يمكن تجنب البثور و ثنيات الجلد, وفي النهاية إذا حدث الجرح يجب إيقاف تدفق الدم بوضع قطعة من حجر الشب المبلل فوقه.

عن الكاتب

ندي العمر

مشاركة