طرق إصلاح السوستة التالفة و المكسورة بخطوات سهلة و سريعة

منذ ابتكار السوستة في الملابس و هي من أهم العناصر المكونة لها , و لكن قد تحدث مشاكل للسوستة  فقد تكسر أو يمكن خروج الجرار عن المجرى الخاص به , و حينها يجب إرجاع الجرار لمكانه , فبمجرد معرفة الأدوات و معرفة طرق إصلاح السوستة لن يستغرق الأمر وقتا طويلا .

قد يهمك أيضا نصائح هامة لاختيار البدلة المناسبة و المقاس المثالى

قد يستغنى البعض بشكل كامل عن إحدى القطع المحببة لديه من ملابس بسبب عطل في السوستة أو عيب صغير بها , ظنا منهم أنهم لن يستطيعون إصلاح العطل بأنفسهم , و لكن بعد أن تقرأ هذا المقال و معرفة طرق إصلاح السوستة لن تجد صعوبة في إصلاح العطل الموجود في أي سوستة تالفة لديك .

طرق إصلاح السوستة

الأدوات المستخدمة

أداة تمنع الاحتكاك

جميعنا يعرف العصا القطنية ( التي تستخدم في تنظيف الأذن ) و هي عصا صغيرة تحتوي على مادة شمعية عند فركها على المناطق التي تخرج فيها السوستة عن مجراها ثم تحريك السوستة إلى أعلى و أسفل تعود السوستة للعمل كما كانت من قبل .

الشمع

إذا قمت بدهن الشمع الطبيعي الملون على أسنان السوستة بطول المجرى الذي يتحرك فيه الجرار , فإن الشمع يساعد الجرار على الانزلاق مرة أخرى إلى مكانه , و يفضل استخدام الشمع الطبيعي الملون لأنه لا يترك أثرا على الملابس كما أنه سهل الاستخدام .

شمع العسل وبلسم الشفاه

فرك شمع العسل مع بلسم الشفاه على أسنان السوستة إلى أعلى و إلى أسفل , سواء باستخدام قطعة من القطن أو بيديك , فإن هذا سيجعل الجرار يعود إلى ما كان عليه و ستعمل السوستة بشكل صحيح كالمعتاد .

طريقة ينديكس

في حالة كسر أحد أسنان السوستة فإن معظم الطرق الأخرى لا تجدى نفعا في إصلاحها , و لكن طريقة ينديكس تحقق لك نتائج فعالة جدا و خصوصا في هذه الحالة , و يمكن الحصول على ينديكس من المتجر و من ثم نقع النسيج المحيط بالسوستة بداخله , ثم السحب ببطء شديد في اتجاه الجرار ثم النزول إلى أسفل , و ستحتاج إلى تكرار هذا العمل لتتأكد من النتيجة و ستجد أنه تم إصلاح السوستة و عادت لتعمل من جديد كما كانت .

قلم رصاص جرافيت

استخدام القلم الرصاص الجرافيت التقليدي في دهن السوستة من أعلى إلى أسفل و من أسفل إلى أعلى , هذه الطريقة تعمل بشكل أفضل مع السوستة المعدنية و قد تكون غير مجدية في حالة السوستة البلاستيكية .

قلم الشمع

استخدام القلم الشمعي في المرور على جانبي السوستة صعودا و هبوطا , و يفضل أن تستخدم قلم شمعي بنفس لون النسيج حتى يعمل الجرار بشكل جيد في حالة أي تدليك , و حتى لا يترك لونا مختلفا على النسيج .

قطعة من الصابون

عند القيام بفرك قطعة من الصابون على أسنان السوستة إلى أعلى و إلى أسفل فإن هذا يساعد على انزلاق الجرار بسهولة و يجعله يعود إلى مجراه الطبيعي , و يفضل أن يتم استخدام شريط من الصابون الشفاف أو صابون ملون بلون طبيعي للمساعدة في عملية إصلاح السوستة .

قد يهمك أيضا لماذا تتواجد أزرار القميص للرجال في اليمين والنساء في اليسار ؟

بعد أن تطرقنا إلى طرق إصلاح السوستة التالفة , لن تجد صعوبة في إصلاح السوستة التالفة أو العالقة بنفسك و سيكون الموضوع أكثر سهولة , فقط استخدم الأدوات و اتبع الخطوات .

عن الكاتب

على الشاعر

مصرى حاصل على بكالوريوس هندسة الكترونية و خبير فى مجالات التقنية و الهواتف المحموله .

اكتب تعليق

مشاركة