فوائد الثوم للشعر وفوائد مذهلة للجهاز الهضمى والمعدة

صحيح أن للثوم مذاقا لاذعا وغير جيد ،لكن منافعه تحتم على الإنسان تناوله حتى يتمتع بصحة جيدة ولا يتعرض لأية مشاكل صحية لاحقا . يمكن تناول الثوم هكذا على شكل فصوص أو تناوله في الطعام بالتالي لا يتم الشعور بالطعم القوي للثوم.

و فوائد الثوم كثيرة ومتعددة ،لا تعد ولا تحصى ،أول فائدة تتمثل في الوقاية من مرض السرطان وجميع أنواع هذا المرض القاتل وبالتحديد مرض القولون حيث أنها تتوفر على عناصر تقول بالقضاء على الخلايا السرطانية ولا توفر لها أي جو للتكاثر والعيش أيضا،يساهم بعلاج الجهاز الهضمي ومختلف الأمراض التي تكون على مستوى هذا الجهاز كالمعدة وحرقتها مثلا،فهو مفيد جدا لمثل هذه التهيجات وذلك عن طريق تناولها في الطعام أو تناولها على شكل فصوص كي تكون بذلك النتيجة فعالة .تستعمل أيضا كأفضل علاج لإزالة ألم الأسنان والتخفيف من حدة الصداع أيضا،أضف إلى ذلك إلى أنها تعزز الجهاز المناعاي للإنسان وتزيد من قوته وقدرته على مواجهة الأمراض المزمنة وأيضا الزيادة في مقاومته للبكتيريا والجراثيم المسببة بشكل أساسي في الأمراض .

فوائد الثوم

فوائد الثوم للجهاز الهضمى والقلب :

يعمل الثوم على تخفيض نسبة الدهون في الدم وبالتالي الوقاية بشكل غير مباشر من ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم والذي يعد مرضا مزمنا وذي مضاعفات خطيرة على جسم الإنسان،يعمل الثوم على تطهير الأمعاء من الشوائب والديدان أيضا فهو محارب وقوي وسلاح فتاك لا يرحم الجراثيم التي تقتحم جسم الإنسان وتسعى إلى الإضرار به أو التسبب في خلل معين.

فوائد الثوم للشعر :

تستعمل كثير من السيدات الثوم لحماية أنفسهن من تساقط الشعر الذي يعد معضلة تواجه أغلب النساء ،وكثير منهن يشتكين بسبب الرائحة لكن بما أن النتيجة رائعة ومذهلة فلا بأس بتحمل الرائحة إضافة إلى قليل من الصبر،هذا من جهة .أما من جهة أخرى،فإنه يمكن أخذ الثوم المبشور وحكه في المناطق الفارغة من الرأس التي عرفت نسبة كبيرة من تساقط الشعر او ما يعرف بمرض الثعلبة،فبعد استعمال هذه الوصفة من المؤكد أن الشعر سينمو من جديد في تلك المنطقة ولن يصبح هناك أي عيب أو مشكلة .علاوة على هذا ،فإن الثوم يستعمل من أجل علاج التهاب الرئتين وذلك عن طريق تناول فصوص الثوم كل صباح على الريق.

فوائد الثوم للجنس :

الثوم له قدرة كبيرة على زيادة القدرة الجنسية لدى الرجال حيث يساعد على تدفق الدم فى القضيب وقد كان الثوم معروف منذ القدم على اهميته فى زيادة القدرة الجنسية , كل ما عليك فعلة هو تناول فص من الثوم  كل فترة او وضعه على السلطة .

فوائد الثوم للبروستاتا :

يساعد الثوم بصورة كبيرة فى علاج تضخم البروستاتا الحميد (BPH) حيث ثبت انخفاض فى اعراض تضخم البروستاتا الحميد عند الاشخاص الذين يتناولن الثوم بصورة يومية .

عن الكاتب

على الشاعر

مصرى حاصل على بكالوريوس هندسة الكترونية و خبير فى مجالات التقنية و الهواتف المحموله .

اكتب تعليق

1 تعليق

مشاركة