ثلاثة أطعمة قد تفسد موعدك العاطفي

الموعد العاطفي هو الفرصة التي يسعى فيها الشاب إلى الظهور بأفضل صورة له أمام محبوبته, لذا فهو يحرص على ارتداء أفضل ثيابه, و التعطر بأغلى عطوره, و التزين بشكل يترك انطباعاً لا ينسى ومن منطلق هذا الحرص فهو يحذر تناول الأطعمة التي تحتوي الثوم و البصل لما تسببه من رائحة منفرة للنفس وهذا ما يعلمه الجميع لكن هل تعرف ما هي بقية قائمة الأطعمة الأخرى التي يمكن أن تدمر موعدك العاطفي ؟

ش

أولاً: الأطعمة التي تغير رائحة الجسد

تتمتع بعض الأطعمة بقدرتها على تغيير كيميائية جسد الإنسان بشكل سلبي إلا أن هناك أطعمة لها قدرة أكبر من غيرها على تبديل الرائحة الصادرة من جسد الشخص لتحول موعده العاطفي إلى كارثة بكل المقاييس.
تشير الدراسات العلمية إلى أن تناول “الكرنب”, ” القرنبيط “, واللحوم الحمراء بمختلف أنواعها مسئول بشكل مباشر على تغيير رائحة الجسد إلى الأسوأ!!
كما لا يقتصر الأمر على الأطعمة إذ تشتهر بعض التوابل و الإضافات أيضاً بمسئوليتها عن انبعاث روائح غير مفضلة من الجسد يأتي على قمة هذه التوابل “الكاري” و ” الكمون” لذلك ينصح بعدم تناول هذه الأطعمة قبل الذهاب إلى الموعد العاطفي بشكل كاف لتجنب الأثار السلبية التي ستتركها مع كل حركة للجسد .

ثانياً: الأطعمة التي تسبب الانتفاخات

بينما يحذر أغلبية الناس من تناول “الفول” قبل اللقاءات العاطفية لما يشتهر به من قدرة على توليد الغازات و التسبب في انتفاخ المعدة مما يؤثر على الحالة المزاجية للشخص ويسبب قدراً من الانزعاج والقلق من صدور بعض الأصوات أو الروائح الغير مرغوبة تشير الأبحاث إلى أن القائمة تضم عدداً آخر من المأكولات التي يمكن أن تكون سبباً مباشراً في إفساد أي لقاء عاطفي منها: “الخرشوف”, “المشمش”, أنواع “الجُبن” المختلفة, والباستا المصنوعة من المكرونة .
كما يوجد أيضاً على القائمة أشياء أخرى غير الأطعمة مثل المشروبات الغازية خاصة التي يستخدمها أصحاب برامج الحمية حيث تعتبر الكربونات المشبعة و المواد الحافظة من مثيرات الغازات .

ثالثاً: الأطعمة التي قد تضعك في ورطة

لا يوجد ما هو أسوأ من أن تسقط الطعام على ملابسك أثناء موعدك العاطفي أو تلطخ وجهك ويديك بشكل يظهرك كشخص غير قادر على السيطرة على نفسك ويضفي عليك مظهراً طفولياً وبذلك تنطبع عنك صورة الشخص الغير مسئول الذي يمكن أن “يغرق في شبر ماء” والغير مؤهل للانخراط في علاقة عاطفية تتطلب قدراً من الحنكة و القدرة على التخلص من المواقف الصعبة .
قائمة الأطعمة التي يمكن أن تضع الشخص في ورطة وتتسبب في إفساد موعده الغرامي تضم بالطبع شرائح الطماطم. المشويات, أنواع الصلصة الدهنية، المكرونة الإسباجيتي فهذه الأشياء لديها قدرة عجيبة على التسلل إلى أطراف الملابس تاركة بقع يصعب إخفائها .
كما يجب الحذر أيضاً عند تناول الشوربة وبقية الأطعمة التي تتناول باليد حتى لا تقضي موعدك العاطفي تبرر سبب سقوط الطعام على ملابسك أو في الحمامات محاولاً التخلص من البقع .

عن الكاتب

د.ريفال ابو عود

د.ريفال أبو عود إخصائية علاقات أسرية وزوجية مدير مركز وصال للاستشارات الأسرية و الزوجية بعمان

مشاركة