الوجبات السريعة ومشاكلها عند الرجال

يوجد أسباب عديدة لـ قلة الخصوبة عند الرجال منها أسباب مرضية أو نفسية أو بسبب عامل وراثى , ولكن طبقا لأحدث الدراسات والأبحاث العلمية أنه يوجد سبب أخر فى قلة معدل الخصوبة عند الرجال وهو تناول الوجبات السريعة والجاهزة حيث ثبت وجود علاقة بين الرجال الذين يتناولون الوجبات السريعة بصورة مستمرة وقلة معدلات الخصوبة .

 الوجبات السريعة وقلة الخصوبة :

تحتوى الوجبات السريعة على كميات كبيرة من الدهون المشبعة سواء فى اللحوم والدواجن ومنتجات الالبان والتى تؤدى إلى تقليل نسبة الحيوانات المنوية بنسبة 40 % هذا بالإضافة إلى تأثيرها على تركيز الحيوانات المنوية وذلك طبقا لأخر الأبحاث التى تم إجراؤها على عدد من الرجال الذين يتناولون وجبات سريعة بانتظام .

 

وقامت دراسات مماثلة على رجال يتناولون وجبات صحية غنية بالبروتينات والخضروات والاطعمة الطازجة ووجدوا أن معظم هؤلاء الرجال لديهم معدلات خصوبة طبيعية وعدد حيوانات منوية فى المعدل الطبيعى .

 

ورغم أن تأثير الوجبات السريعة على معدل الخصوبة والحيوانات المنوية يختلف من شخص لأخر لأنه مرتبط بعوامل أخرى , لكن يجب عليك التقليل من تناول الوجبات السريعة قدر المستطاع ومحاولة تناول أكل صحى لزيادة معدلات الخصوبة لديك .

عن الكاتب

دكتور عبدالكريم

طبيب بشرى مصرى الجنسية حاصل على بكالوريوس فى الطب والجراحة ارحب بتعليقاتكم فى حالة وجود أى استفسار او استشارة .

اكتب تعليق

مشاركة